اهلاوي سبورت

اهلاوى سبورت هو موقع متخصص بأخبار النادى الاهلى والاخبار الرياضيه المحليه والعالميه

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ملف شامل بعد الوصل.. احذار يا أهلي.. 6 أسباب تزيد النهائي الأفريقي صعوبة


ملف شامل بعد الوصل.. احذار يا أهلي.. 6 أسباب تزيد النهائي الأفريقي صعوبة

ملف شامل بعد الوصل.. احذار يا أهلي.. 6 أسباب تزيد النهائي الأفريقي صعوبة

كشف لقاء الوصل الإماراتي في ذهاب دور الـ16 بالبطولة العربية، عن حالة التركيز الشديد لنجوم النادي الأهلي، والجهاز الفني، بمواجهة الذهاب أمام الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.
هناك بالفعل مخاوف على الأهلي من بعض النقاط، قبل النهائي الأفريقي المرتقب على النحو التالي:
1-نغمة التاريخ:

هناك حالة من التفاؤل لدى البعض بسبب تفوق الأهلي، على الترجي في السنوات الأخيرة، ولكن يجب أن يعلم الأهلي أن كرة القدم لا تعترف بالتاريخ، ولكن بالمجهود فقط داخل المستطيل الأخضر.
2-أخطاء الدفاع:

تسببت أخطاء الأهلي الدفاعية بالفترة الأخيرة، في حالة من القلق لدى الجماهير والجهاز الفني، فهناك بالفعل أخطاء في الرقابة وتحديدا في الكرات العرضية، وهناك ايضا أخطاء من عناصر خط الوسط في عدم إفساد هجمات المنافسين، كما كشف لقاء الوصل عن عدم عودة الجناحين لتقديم الواجبات الدفاعية، فهل ينصلح الحال أمام الترجي التونسي الذي من المؤكد أن يسعى لاستغلال ذلك.

3-افتقاد كلمة السر "أجاي ومعلول":
يفتقد النادي الأهلي، إلى بعض الحلول الفنية التي كانت تصنع الفارق في المواجهات أمام الفرق التونسية، وتحديدا الثنائي علي معلول وجونيور أجاي، ونتذكر أن هذا الثنائي كان كلمة السر في انتصار الأهلي على الترجي في النسخة الماضية، وابعاده من دور الـ8.

4-قوة وسط وهجوم الترجي:

يمتلك الترجي عناصر من العيار الثقيل في خط الوسط والهجوم، سوف تزيد من صعوبة اللقاء، فيمتلك باب سويقة الثنائي المحترف الكاميروني فرانك كوم، والإيفواري فوسيني كوليبالي في منطقة وسط الملعب، كما شهدت المباريات الأخيرة، استفاقة طه ياسين الخنيسي وأنيس البدري في خط الهجوم.
5-اضاعة الفرص السهلة:

يأمل الجهاز الفني للنادي الأهلي، في استغلال الفرص السهلة، أمام المرمى، ويأمل في ظهور المحترف المغربي وليد أزارو بشكل مميز، وينجح في ترجمة الفرص التي تتيح له، خاصة أن الفرصة الضائعة في لقاء الذهاب أمام الوداد بنهائي النسخة الماضية، مازالت عالقة في الأذهان، وايضا الفرصة التي اهدرها أمام الترجي التونسي في لقاء الإياب بدور الـ8 بالنسخة الماضية لن تنسى!.

6-اجهاد الاساسيين:

يعاني النادي الأهلي، من تلاحم شديد في المباريات، وايضا من التشتت في ظل منافسة الفريق في 4 بطولات في وقت واحد "الدوري والكأس والبطولة العربية والبطولة الأفريقية"، وتسبب ذلك في حالة من الإجهاد الشديد للقوام الأساسي بالفترة الماضية.

عن الكاتب

Passem Sheref

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

اهلاوي سبورت