اهلاوي سبورت

اهلاوى سبورت هو موقع متخصص بأخبار النادى الاهلى والاخبار الرياضيه المحليه والعالميه

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

وجهة نظر: شخص واحد قادر على إنقاذ الخطيب قبل سقوط الشعبية تدريجيا!


وجهة نظر: شخص واحد قادر على إنقاذ الخطيب قبل سقوط الشعبية تدريجيا!

وجهة نظر: شخص واحد قادر على إنقاذ الخطيب قبل سقوط الشعبية تدريجيا!

للأسف الملامح الخاصة بفريق الكرة بالنادي الأهلي، تحت قيادة محمود الخطيب، غير مبشرة بالمرة، وتحمل الكثير من المخاوف بشأن مستقبل الفريق، بالمرحلة المقبلة.
هناك غياب تام للرؤية بشأن الصفقات والتدعيمات التي يحتاجها الفريق، بالفترة المقبلة، لتدعيم قائمته الأفريقية، بأربعة صفقات هامة، على أمل انقاذ ما يمكن انقاذه بعد التعادل والهزيمة في أول جولتين بدور المجموعات.

وحتى هذه اللحظة، عدلي القيعي مدير التعاقدات أصبح غير مضمون، بمعنى أن اللاعب الذي يتفاوض معه من الممكن أن ينتقل للعب في الزمالك، مثل محمود عبد العزيز، أو من الممكن أن يحسم صفقة ولكن مقابل أرقام باهظة لم نسمع عنها من قبل في الكرة المصرية.

وعلى الناحية الأخرى، يجب أن نعترف جميعاً أن مرتضى منصور تسبب في وضع الأهلي بأزمة فنية كبيرة، بعد أن ابعد عنه أفضل لاعب بالفريق وهو عبد الله السعيد، بغض النظر عن انتقاله للزمالك من عدمه، ولكن الحقيقة انه تسبب في أزمة لمنافسه، في حين أن الرد من الأهلي غائب تماما، رغم وجود بعض الأسماء من الزمالك، التي يمكن ضمها والاستفادة منها، فلماذا الصمت؟!.

وفي ملف المدرب، للأسف ايضا يفتقد الخطيب للرؤية في الاختيار، لا يعلم ماذا يريد الفريق؟، وما هي الميزانية التي تم تخصيصها للتعاقد مع مدرب أجنبي؟، وما هي طموحاته؟، ولذلك تصبح إدارة الأهلي لهذا الملف عشوائية، مما قد يورط الأهلي في التعاقد مع مدرب ليس على قدر الأهلي، ولا يستطيع تحمل الضغوطات الجماهيرية والإعلامية، والسوشيال ميديا، أو التعامل مع العدد الكبير من النجوم داخل الفريق.

ولذلك أقدم لإدارة الأهلي، حل أو اقتراح للخروج من مأزق الصفقات والمدرب الجديد، أتمنى أن يعيد الأهلي، لصفوفه "هيثم عرابي" مدير التسويق والتعاقدات السابق، فهو الشخص الوحيد الذي سيستطيع عرض أفضل وأقوى السير الذاتية للمدربين الأجانب، على الإدارة الحمراء، عن طريق علاقاته الخارجية القوية والكبيرة، والتي يفتقدها القيعي وعبد الصادق وزيزو.

كما أن هيثم عرابي، حقق واثبت نجاح كبير، في الفترة الماضية، في ملف الصفقات، بعد أن حول أكثر من لاعب طريقه من الزمالك إلى الأهلي، مثل جون أنطوي وإيفونا وأحمد الشيخ وصالح جمعة، كما أن ملف اللاعبين الأجانب، سيستطيع عرابي من خلال علاقاته أن يقدم للأهلي، أفضل بدائل متاحة في السوق، في حالة رحيل جونيور أجاي ووليد أزارو في نهاية الموسم.

فاستمرار الإدارة على نفس هذا النهج سيكون كارثة، خاصة أن الإعلامي المطبلاتي الشهير، يتعمد ابعاد الجماهير عن رؤية أي سلبيات، ولذلك اصطدمت الجماهير، ببعض الكوابيس في الفترة الأخيرة بدون مقدمات، ولذلك مطالب الخطيب، أن يبحث ويقلب في الدفاتر القديمة، ولن يجد أفضل من هيثم عرابي، ليتحرك في أكثر من ملف في غاية الأهمية، من أجل سرعة حسمه ووضع الفريق على الطريق الصحيح.

كلمة أخيرة: هذا المجلس فشل في التعاقد مع مدافع سوبر في انتقالات يناير، فما هي الأدوات التي يمتلكها حتى يتعاقد مع مدرب أجنبي كبير يستطيع قيادة أكبر فريق في القارة الأفريقية؟.

عن الكاتب

Passem Sheref

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

اهلاوي سبورت