اهلاوي سبورت

اهلاوى سبورت هو موقع متخصص بأخبار النادى الاهلى والاخبار الرياضيه المحليه والعالميه

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الاهلى فى الصحافة:الثار يااهلى وعرض فرنسي لجوهرة الفريق

الأهلى يرصد ٤ ملايين جنيه لضم حارس إنبى.. ووليد أزارو يتلقى عرضاً من «سوشو» الفرنسي
رصد مسؤولو النادى الأهلى ٤ ملايين جنيه لضم على لطفى، حارس إنبى، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية لتدعيم مركز حراسة المرمى، بناءً على طلب من حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، وأبدى اللاعب رغبته فى الانتقال للقلعة الحمراء، ورفض العرض الذى تلقاه من نادى الزمالك، بينما اشترط مسؤولو نادى إنبى الحصول على خمسة ملايين جنيه لإنهاء التعاقد مع اللاعب الذى توترت العلاقة بينه وبين الجهاز الفنى بسبب رغبته فى الانضمام للأهلى، ورفضه الاستمرار فى صفوف النادى البترولى، وهو الأمر الذى جعل طارق عبدالله، المدير الفنى المؤقت للفريق، وعبدالناصر محمد، مدير الكرة، يستبعدانه من قائمة الفريق أمام سموحة التى خسرها الفريق برباعية.
فى السياق نفسه، تلقى وليد أزارو، مهاجم الفريق، عرضاً من نادى سوشو الفرنسى مقابل ٣ ملايين يورو، ورفض اللاعب إبداء رأيه لحين معرفة موقف الجهاز الفنى، خاصة أنه بات من الأعمدة الأساسية التى يعتمد عليها حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، فضلاً عن كونه هداف الفريق برصيد ٩ أهداف.
فيما يكثف سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، جلساته مع أحمد فتحى، لاعب الفريق، من أجل إقناعه بالبقاء والتجديد بعدما تلقى عرضاً للانضمام لصفوف الشباب السعودى، وعرض اللاعب تمديد عقده مع السماح له بخوض التجربة السعودية، وهو الأمر الذى رفضه سيد عبدالحفيظ، نظراً لحاجة الفريق لجهود جميع اللاعبين.
المارد الأحمر يسعى للثأر من المقاصة والانفراد بالصدارة
أملاً فى الحفاظ على صدارة الدورى الممتاز، يخوض الفريق الكروى الأول بالنادى الاهلى، اختباراً صعباً، اليوم «الأحد»، حينما يستضيف نظيرة مصر المقاصة، عند السابعة مساء على أرض ملعب استاد القاهرة، فى إطار مباريات الجولة التاسعة عشرة لبطولة الدورى، ويعتلى المارد الأحمر القمة، برصيد ٤٢ نقطة، ولايزال متبقياً له مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب، سيخوضها فى فبراير المقبل، بينما يحتل مصر المقاصة المركز الثانى عشر برصيد ٢١ نقطة
يسعى حسام البدرى للثأر من مصر المقاصة، بعدما خسر الفريق، مباراة الدور الأول بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وهى الخسارة الوحيدة التى منى بها الأهلى، حتى الآن منذ انطلاق المسابقة، وحرص حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، على تصحيح الأخطاء التى ظهرت على أداء الفريق، خلال مواجهة طلائع الجيش الماضية، كما تركزت كلماته مع اللاعبين، على ضرورة تحقيق الفوز على المقاصة، وحصد الثلاث نقاط من أجل الانفراد بالصدارة، مستغلاً تعثر الإسماعيلى، بالخسارة أمام المقاولون العرب، وحرص الجهاز الفنى للأهلى، عقب انتهاء مباراة الجيش، على منح اللاعبين راحة سلبية لمدة ٢٤ ساعة، خوفاً من تعرضهم للإجهاد بسبب تلاحم المباريات، ومن المنتظر أن يعود الثنائى أحمد فتحى وحسام عاشور، للتشكيل الأساسى، للفريق بعدما استبعدهم الجهاز الفنى من المواجهة الماضية، لإراحتهم، كما يفتقد الفريق جهود كل من رامى ربيعة ومحمد نجيب للإصابة.
ومنح الجهاز الفنى تعليمات مشددة بفرض الرقابة اللصيقة على الثلاثى باولن فوافى وجون انطوى وإيريك تراورى مصدر خطورة الفريق، كما طالب أزارو وأجاى باستغلال الفرص والابتعاد عن الرعونة، ووفقاً للمران الأخير للفريق، فمن المنتظر أن يخوض المباراة بتشكيل يضم كلاً من محمد الشناوى فى حراسة المرمى، أيمن أشرف، سعد سمير، على معلول، أحمد فتحى، حسام عاشور، عمرو السولية، عبدالله السعيد، وليد سليمان، جونيور أجاى، وليد أزارو.
على الجانب الآخر، تعتبر مواجهة الأهلى الفرصة الأخيرة لعماد سليمان، المدير الفنى للمقاصة، بسبب النتائج السلبية التى يؤدى بها الفريق، منذ أن تغلب على الأهلى، فى الدور الأول، حيث تتركز نتائجه على الخسارة أو التعادل، وخاض المقاصة مباراة ودية أمام سرايا القبة، وفاز بها بثلاثية نظيفة، كما حرص اللواء محمد عبدالسلام، رئيس النادى، على عقد جلسات تحفيزية مع اللاعبين، وحثهم على بذل أقصى جهد لديهم، كما سادت حالة من الارتياح لدى الجهاز الفنى بعد تعافى ثنائى قلب الدفاع أحمد سامى وأحمد مودى، من الإصابة التى لحقت بهما، وبات الثنائى جاهزين للمشاركة مع الفريق أمام الأهلى، كما دخل الفريق معسكرا مغلقا على الملعب الفرعى لاستاد الدفاع الجوى، لزيادة تركيز اللاعبين، ويأمل الجهاز الفنى فى تحقيق نتيجة إيجابية، تكون البداية للعودة إلى الانتصارات وانتشال الفريق من النتائج السلبية، كما أشاد عماد سليمان بثنائى الفريق الجديد صلاح عاشور ومصطفى شبيطة، ومن المنتظر أن يشاركا فى المباراة.
الجمهورية
الأهلي والمقاصة.. “تار ونار”
يبحث الأهلي في السابعة مساء اليوم رد اعتباره عندما يواجه المقاصة ضمن مباريات المرحلة الـ 19 لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم وهي المباراة التي يحتضنها استاد القاهرة الدولي وتعزيز صدارته للبطولة التي قفز اليها مؤخرا. ولن يرضي التنازل عنها بسهولة.
الهزيمة الوحيدة التي تعرض لها الأهلي هذا الموسم كانت علي يد الفريق الفيومي حينما خسر بثلاثة أهداف مقابل هدفين. لذلك فان الفريق يعمل ألف حساب للمباراة ويسعي جاهدا للفوز علي الأقل للاحتفاظ بصدارته للمسابقة.
خسارة الأهلي أمام المقاصة في الدور الأول لن يكون السبب الوحيد الذي يجعل من المباراة قوية ومثيرة فهي داخل الملعب تعتبر رد اعتبار وخارجه “ضرب نار” في ظل التلاسن الدائم حاليا بين ادارة الناديين علي الصفقات الشتوية.
طلب الأهلي أحمد سامي من المقاصة لكن ادارة النادي الفيومي غالت في طلباتها للتفريط في اللاعب فهاجم عدلي القيعي مدير التعاقدات بالأهلي المسئولين في المقاصة الذين ردوا بتمسكهم بكل لاعبي الفريق وانه لا تفريط في أي لاعب للأهلي.
حسام البدري المدير الفني للأحمر الذي يسير بخطي ثابتة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري للموسم الثاني علي التوالي يعلم تماما ان المباراة لن تكون سهلة. لذلك فهو يحتفظ بالتشكيل الأمثل الذي يلعب به المباراة رغم خروج أكثر من لاعب للإعارة.
استعاد المدير الفني ثلاثي مهم في تشكيلة الفريق قبل مباراة اليوم وهم حسام عاشور وأحمد فتحي وسعد سمير بعد أن غابوا عن مباراة طلائع الجيش الأخيرة بسبب الاجهاد حيث فضل الجهاز الفني اراحتهم بسبب مشاركتهم المستمرة طوال الموسم الحالي.
لذلك تشكيلة البدري لن تخرج عن الدفع بمحمد الشناوي في حراسة المرمي. وأمامه الرباعي صبري رحيل وأحمد فتحي وفي القلب يلعب أيمن أشرف الذي ثبت أقدامه في هذا المكان بينما يعود سعد سمير للعب في مركزه بعدما غاب المباراة الماضية.
وفي الوسط لا بديل عن الثنائي حسام عاشور وعمرو السولية في الارتكاز بينما يلعب جونيور أجايي وميدو جابر وعبدالله السعيد تحت رأس الهجوم المغربي وليد أزارو.
علي الجانب الآخر ضم عماد سليمان المدير الفني للمقاصة كل اللاعبين المتاحين لديه قبل مواجهة الأهلي فدخل معسكرا مغلقا قبل 48 ساعة من أجل تحفيز اللاعبين علي الفوز وابعادهم عن الأجواء المتوترة خارج المباراة خاصة فيما يتعلق بالشجار المتواصل بين ادارة الناديين.
يراهن سليمان علي الدفع بالثلاثي الافريقي في اللقاء وهم إيريك تراوري. باولن فوافي. وجون أنطوي والثلاثي نجح بامتياز في لقاء الدور الأول أمام الأهلي ولعبوا الدور الأكبر في إنزال أول هزيمة للأهلي هذا الموسم.
ومن المؤكد ان يتأثر الفريق برحيل “الدينامو” والهداف حسين الشحات الذي خرج علي سبيل الاعارة للعب في نادي العين الاماراتي حتي نهاية الموسم الجاري بعد ان كان اللاعب قريبا من الانتقال للأهلي.
عماد سليمان. المدير الفني للفريق أعرب عن ثقته الكبيرة في لاعبيه وقدرتهم علي تحقيق الفوز علي نظيره الأهلي مؤكدا ان لاعبي المقاصة قادرون علي الفوز علي الأهلي للمرة الثانية هذا الموسم.
واعتبر سليمان أن الفوز علي الأهلي هو مفتاح العودة من جديد للمنافسة واستعدادا قويا لبطولة أفريقيا التي يشارك فيها المقاصة للمرة الأولي في تاريخه ويلعب فيها أولي مبارياته الشهر القادم أما فريق جينيور اسيون فوت السنغالي في الدور التمهيدي للبطولة.
الأهلي يعتلي قمة المسابقة برصيد 42 نقطة من 17 مباراة. ويأتي الاسماعيلي في المركز الثاني برصيد 41 نقطة ولعب 19 مباراة. أمام المقاصة الذي يواجه الأهلي اليوم فيحتل المركز الثاني عشر برصيد 21 نقطة.
الأهرام
16 مليون جنيه تدخل خزانة الأحمر
انتعشت خزانة النادى الأهلى بـ16 مليون جنيه نظير إعارة الثلاثى عماد متعب وأحمد الشيخ ومؤمن زكريا إلى التعاون والاتفاق وأهلى جدة على التوالي، وتلقى النادى اخطاراً بتحويل المبالغ المالية المتفق عليها لبيع الثلاثى فى الحساب البنكى للقلعة الحمراء والمقدرة بمليون و100 ألف دولار.
ويتابع العامرى فاروق نائب رئيس النادى مع خالد الدرندلى أمين الصندوق وعماد حلمى المدير الفنى كافة المستحقات المالية الخاصة بالقلعة الحمراء بهدف توفير سيولة مالية تتيح لهم تنفيذ المشروعات التى تم اتخاذ قرارات فيها من قبل مجلس إدارة.
وشكل الثلاثى خلية عمل ضم لها العميد محمد مرجان المدير التنفيذى تتابع كافة الأمور على مدار الساعة خاصة من وصول «القسط الجديد» من مستحقات النادى لدى الشركة الراعية المقدر بـ20 مليون جنيه، بينما هناك محاولات مضنية لإنهاء أزمة الشركة التى كانت تدير القناة وبالفعل قاربت على الحل بهدف تحصيل ما يقارب الـــ140 مليون جنيه مستحقات الأهلى من بيع رمضان صبحى «ستوك سيتي» وأحمد حجازى «ويست بوروميتش» الإنجليزي.
ربيعة فى ألمانيا خلال ساعات
ينهى رامى ربيعة مدافع فريق الأهلى إجراءات سفره إلى ألمانيا خلال الساعات القليلة المقبلة للاطمئنان على إصابته فى العضلة الضامة، ووافقت لجنة الكرة بالنادى الأهلي، برئاسة محمود الخطيب, على سفر اللاعب من أجل الاطمئنان على حالته، وكان الجهاز الفنى بقيادة حسام البدري، تقدم بمذكرة للجنة، يطلب فيها سفر ربيعة إلى ألمانيا للعلاج، ويتوجه ربيعة إلى السفارة الألمانية خلال ساعات للحصول على التأشيرة قبل السفر مطلع الأسبوع المقبل حيث يرغب اللاعب فى الوصول إلى حل للحاق بمونديال العالم بروسيا
الأهلى فى مهمة «رد الاعتبار» وتأميم الصدارة أمام المقاصة «المتعثر»
يلتقى اليوم الأهلى مع المقاصة السابعة مساء بإستاد القاهرة فى ختام مباريات الأسبوع التاسع عشر للدوري، ويدخل الأهلى المباراة منتعشا بعد سلسلة انتصاراته الأخيرة على الزمالك والجيش بالدورى وعلى المصرى بالسوبر، ويطمع الأحمر فى الفوز بالمباراة لتعزيز صدارة الدورى والابتعاد عن الاسماعيلى الوصيف بفارق أربع نقاط كاملة، فالأهلى يحتل الصدارة حاليا برصيد 42 نقطة وبفارق نقطة عن الاسماعيلى صاحب المركز الثانى وتبقى له مباراة مؤجلة مع المقاولون العرب.
كما يأمل حسام البدرى الفوز لتعويض هزيمته من المقاصة بالدور الأول وهى الهزيمة الوحيدة التى لحقت ببطل الدورى هذا الموسم خاصة بعد أن عكف البدرى وجهازه المعاون الأيام الماضية على دراسة الفريق الفيومى جيدا ونقاط القوة والضعف به فى ظل التعاقدات الجديدة التى أبرمها المقاصة حتى الآن والتى وصلت إلى سبعة لاعبين جدد، وكان الاهلى قد أدى مرانه الأخير أمس على إستاد القاهرة الذى سيستضيف المباراة وشارك خلاله جميع اللاعبين.
وألقى البدرى بعد المباراة محاضرة فنية على اللاعبين لشرح خطة المباراة وكيفية استغلال نقاط ضعف المقاصة فى الفوز بالمباراة وطالب لاعبيه بالتركيز فى المباراة جيدا خاصة المهاجمين واستغلال الفرص التى ستتاح لهم وترجمتها إلى أهداف ومن المتوقع أن يلعب بتشكيله المعتاد فى حراسة المرمى محمد الشناوى وفِى الدفاع على معلول وأيمن اشرف وسعد الدين سمير واحمد فتحى ويأتى عمرو السولية وحسام عاشور فى خط الوسط المدافع ويلعب عبدالله السعيد ووليد سليمان وأجاى فى خط الوسط ووليد ازارو فى الهجوم.
ويظهر فى الصورة مروان محسن الذى تألق فى التدريبات الأخيرة والذى قد يدفع به البدرى من بداية المباراة لإراحة ازارو المجهد من ضغط المباريات وينتظر محمد هانى وباسم على وهشام محمد وإسلام محارب وميدو جابر وصبرى رحيل وأحمد حمدى وحمودى على دكة البدلاء.
أما عماد سليمان المدير الفنى للمقاصة فيدخل المباراة وهو يعلم انه لا بديل أمامه سوى الفوز أو التعادل واقتناص نقطة على اقل تقدير للخروج من عنق الزجاجة وكسر سلسلة الهزائم الأخيرة التى يتعرض لها الفريق فمنذ فوزه على الأهلى فى العاشر من ديسمبر الماضى والفريق لم يذق طعم الفوز ويقبع المقاصة فى المركز الثانى عشر برصيد 21 نقطة.
وضم سليمان 23 لاعبا لقائمة الفريق التى دخلت معسكرا مغلقا مساء أمس الأول استعدادا للمباراة وضمت جميع الصفقات الجديدة.
وجاء قرار سليمان بالدخول فى معسكر مبكر، لزيادة تركيز اللاعبين، ولزيادة الانسجام بين الصفقات الجديدة وزملائهم بالفريق، وتجهيزهم معنويا ونفسيا لخوض مواجهة الليلة. ووضح من خلال المران أن الجهاز الفنى للفريق الفيومى يعد الصفقات الجديدة لإشراك بعضهم خلال اللقاء خاصة مصطفى شبيطة وشريف حازم، وتأتى فرصة بقية اللاعبين الجدد كبيرة أيضا خاصة محمد دسوقى الظهير الأيسر وعمران فى خط الوسط وثنائى الزمالك صلاح عاشور وأحمد مجدى اللذين تم قيدهما أخيرا.
أكرم توفيق يطلب تحديد موقفه
طلب أكرم توفيق لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تحديد موقفه من المشاركة فى المباريات خلال الفترة الأخيرة.
وتحدث أكرم توفيق مع أحد أعضاء الجهاز الفنى أنه لا يشعر بالراحة ويعلن أن فرصته ضعيفه فى المشاركة خاصة مع علمه بعدم قبول المدير الرياضى للنادى له وقت التعاقد معه من انبى وتصريحه بذلك.

عن الكاتب

Sayed Jax

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

اهلاوي سبورت